هاري كين
هاري كين


يورو2020| «هاري كين»: لن نجد مكانًا أفضل من «ويمبلي» للتتويج باللقب

حسام عبدالعظيم

السبت، 10 يوليه 2021 - 03:03 م

قال نجم المنتخب الإنجليزي «هاري كين» أن مواجهة منتخب بلاده مع نظيرة الإيطالي بنهائي يورو 2020، لن تكون سهلة واصفا اياها بالمباراة الصعبة والحاسمة، متابعا: التفوق الذهني هو من سيحسم اللقب لصالح إنجلترا.

وتابع «كين» في حوار أجراه مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»:  لن نجد مكانًا أفضل من ويمبلي للتتويج بثاني لقب كبير للمنتخب الإنجليزي،  فملعب ويمبلي يجعل المباراة ذات خصوصية أكبر، الأجواء ستكون مميزة بحضور جمهورنا.

 

وأضاف: "لدينا فرصة كبيرة لكتابة التاريخ، لمشجعينا الذين لم يروا المنتخب الإنجليزي في نهائي من قبل، لو أتممنا المهمة بنجاح سيتذكروننا لبقية حياتهم، نحن أفضل ذهنيًا ونجيد التعامل مع مثل هذه المباريات".

 

وأشار: "تأخرنا بهدف لأول مرة في البطولة أمام الدنمارك، لم نصب بالذعر ولم نفقد تنظيمنا، حافظنا على أسلوب لعبنا وعرفنا ما بإمكاننا فعله، سجلنا هدف التعادل واستحقينا الفوز بعد ذلك، إذا أردنا أن نكون أبطال يوم الأحد فإننا نحتاج لهذه العقلية".

 

وقال «كين» عن ثنائي الدفاع للمنتخب الإيطالي الصلب: "كيلليني وبونوتشي لاعبان رائعان، يقرأن المباراة بشكل جيد ويتمركزان بشكل رائع، إنهما محاربان، لذا أتوقع معركة كبيرة في مواجهتهما، أحب دائمًا خوض مثل هذه المواجهات".

 

وواصل: "أتطلع لهذا التحدي، إذا أردت أن تكون الأفضل كمهاجم فعليك مواجهة الأفضل، وهكذا ستكون مباراة إيطاليا، ستكون مواجهة صعبة أمام فريق رائع لديهم تاريخ حافل من البطولات ويمتلكون الخبرة والمهارة ويعملون كفريق واحد، لكننا قادرون على تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة".

 

وأتم: "التفاصيل الصغيرة هى من تحسم المباريات الكبيرة والنهائيات، لطالما قلت أن التتويج ببطولات مع المنتخب يفوق الفوز بأي شئ مع النادي، نمتلك هذه الفرصة، لقد مر وقت طويل منذ أن تأهل فريقنا للنهائي، وعلينا بذل أقصى ما في وسعنا".

 

يشار إلى أن المنتخب الإنجليزي يخوض نهائي اليورو للمرة الأولى في تاريخه، وأمامه فرصة ذهبية للتتويج باللقب الأول على ملعبه وبين أنصاره، بينما يتواجد المنتخب الإيطالي في المباراة النهائية للمرة الرابعة وفاز به مرة واحدة وخسر في مناسبتين.

أقرا ايضاً| كين يشعل صراع هدافي «يورو 2020»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة